الاثنين، 7 مايو، 2012

اغطية ايباد انيقة



 
اذا كنت تبحث عن أكثر وسيلة لحماية الايباد الجديد وفي نفس الوقت تريده زاهياً مصنوع من البيئه التي حولنا, لدينا هنا ماتحتاج , هنا 10 أغطية خاصه بجهاز الايباد تم صنعها من مواد مصنوعه مسبقاً , وكل ماقاموا به هو اعادة التدوير لهذه المواد وصنع هذه الاغطيه, وفي حال انك اردت شراء المنتج اضغط على اسمه .

لم تحزر أبداً .. ولكن هذا الغطاء عباره عن زجاجات معاد تدويرها !
بسعر : $69 .
وزنه خفيف , مصنوع من الفلين معاد تدويره وقابل لاعادة التدوير .
بسعر : $70 .

ملابس قديمه واقمشه تم الاستفاده منها في صنع هذا الغطاء .
بسعر : $29

بعض من القماش المعاد تدويره لصنع هذ الغطاء .
بسعر : $90 .

جميل جداً .. زي خاص للايباد الخاص بك !
بسعر : $55 .

لعشاق السينما والمسرح .
بسعر : $39 .

زجاج وبلاستيك وساتان لصنع هذه المحفظه الخاصه بالايباد .
بسعر : $70 .

جلد معاد تدويره حفاظاً على البيئه .
بسعر : $49.95 .

 يبدو جميلا لمحبي العصابات !
بسعر : $99 .
مصنوع من مادة upcycled .
 بسعر : $26 .
Bookmark and Share

الممارسات المثلى لأفضل تقنيات SEO


  • محتوى رائع:
إن كتابة محتوى فريد ومميز ومفيد، وصياغته بطريقة احترافية تجعل من السهل قرائته وتصفحه للزائر ولمحركات البحث أيضاً، الفواصل والنقاط والتنوين في بعض المواضع تعتبر من الأمور الهامة.
  • تفعيل الــRSS 
من أهم الأدوات الثورية التي ابتكرها الويب 2.0 هي تقنية RSS، فهي توفر حتى 60% من وقت الزائر في تصفح الإنترنت وتزيد من إنتاجيته وفعاليته، وصدقني .. من تعرف على التقنية فإنه سيمضي كل حياته التالية على الإنترنت يتصفحه فقط عبر تطبيقات قراءة RSS. أليس كذلك؟ .. احرص على أن تكون أيقونة RSS في مكان بارز و واضح، ولك الخيار في أن تضمن كل المقالة عند عرض خلاصتها أم فقط العنوان وبضعة أسطر.
هناك 7 مليون و 784 ألف و 292 موقع يستخدم RSS، وهناك 21% من أفضل مئة ألف موقع على الإنترنت يستخدمها.. هذا الإهتمام ليس عن فراغ.
  • خريطة الموقع
هل تذكر قصة الشخص الذي سلك طريقاً قد يضيع فيه وترك ورائه بضعة قطع من الخبز حيث يمكن للآخرين تتبع مساره وإنقاذه، او حتى يستفيد هو من هذا المسار ولايعود ويسلكه إن كان في متاهة .. هذا ما يطلق عليه إصطلاحاً في علم الـ SEO اسم breadcrumbs.
لتكن أقسام موقعك واضحة وعندما يكون لديك أقسام رئيسية وأخرى فرعية، ضعها ضمن الرئيسية وبهذا تصبح لديك شجرة من التصنيفات الرئيسية وداخلها الفرعية وبداخلها المستوى الثالث من التصنيفات. هذه عملية تصنيفية مهمة لتسهيل عملية إدارة محتوى مدونتك في المستقبل وكذلك للزائر للدخول خطوة خطوة نحو القسم الذي يهمه فعلاً، وكذلك تحترم محركات البحث هذه التقسيمات بشكل كبير.
  • تجنب فوضى الإضافات
هل تعلم أن كلما زدت الإضافات على موقعك أصبح بطيئاً بشكل أكبر وزاد احتمال حدوث تعارضات مما قد يؤدي لمشاكل أنت بغنى عنها؟، إن توفر مئات آلاف الإضافات التي يمكنك تحميلها مجاناً وبسهولة، لا يعني أن تجعل موقعك حقل تجارب عليها.. ركب الإضافة التي تحتاجها حقاً ودع الباقي .. الإضافات منها خطير وقد يفقدك كامل موقعك لو تعاملت معها بطريقة غير صحيحة.. وإن كانت بعض المهام الصغيرة يمكن إجرائها بتعديلات في الأكواد فهذا أفضل من تركيب إضافة.
  • الصور .. العين تشبع
الصور المعبرة قادرة على إيصال الفكرة الرئيسية أسهل من مئات الكلمات، دوماً استخدم صورة معبرة واحدة على الأقل لمقالاتك، ولاتنسى إضافة وسم ALT مناسب وهو وصف للصورة حيث يرسل لك زواراً يبحثون عبر محرك غوغل الصوري وهو رقم زيارات ليس بقليل.
ومن الضروري أن تكون أبعاد الصورة متناسقة مع مقاس الصفحة وعرضها على الموقع، حتى تخفف من وقت تحميل الصفحة وتزيد ثقة الموقع مع محرك البحث. إن الزمن الوسطي الأنسب لتحميل صفحة المقال ( وليس الرئيسية ) هو 2.90 ثانية.. لا ترتفع كثيراً عنه.
  • الأهم أولاً
عندما تكتب مقالاً يشرح موضوعاً معيناً، رتب أفكارك بحيث تستعرض في أول سطرين لمحة عامة عما ستقدمه فتجذب فكر القارئ للإستمرار نحو المزيد من التفاصيل.. لتكون أجزاء صفحة موقعك أيضاً مرتبة وفق هذا الأساس، فالأمور الهامة توضع في رأس الصفحة.. إن معظم متصفحات الإنترنت تستعرض أول 768 بكسل من الصفحة مباشرة بدون النزول للأسفل.. وهذه المساحة هي ما يقع عين الزائر عليه، احرص على استغلالها بشكل مناسب وليس حشوها بملايين الإعلانات!.
  • الروابط الداخلية
عندما تكتب مقالاً تناولت أجزاء منه أو مرتبطة به في مقالات سابقة، قم بربطها تشعبياً معها، فهذه التقنية فيها عدة فوائد أولاً للقارئ يتوسع لتفاصيل أكبر وثانياً تعطي إيحاء الثقة بأنك تعرف تماماً كل ما ينشر في موقعك، و ثالثاً تقدم صورة طيبة عنك على أنك تريد أن تقدم الفائدة كاملة للقارئ وليست منقوصة.. وأخيراً غوغل يحب الروابط الداخلية أيضاً وليس فقط الخارجية backlinks وعندما يزحف على الموقع يستفيد من هذه الروابط للإنتقال إلى صفحات أخرى ويعيد أرشفتها وتعزيز ثقة المحتوى بها.
  • القصة ليست ويكيبيديا
اقصد هنا، أن الروابط جيدة ولكن لا يجب المبالغة بها، حيث أنك تجد في ويكيبيديا أحياناً كل سطر فيه أكثر من عشرة روابط مع مقالات أخرى تشرحها. غوغل قد يعتبر تصرفات من هذا القبيل على أنها حشو روابط ويؤثر ذلك على البايج رانك PR. إن 100 رابط في الصفحة الواحدة يعد حد أقصى يسمح به غوغل، والمقصود بهذه كافة الروابط الموجودة على صفحة الويب.
  • مساحات إعلانية وليس موقع إعلاني
بعض المواقع تفعل فينا كما الموسم الرمضاني.. يزعجون متابعتنا الإعلانية ليعرضوا لنا مسلسلاً !
لأن محتوى الإعلانات الفلاشية غير قابل للقراءة من قبل غوغل، فإنك تفوت على نفسك فرصة وضع محتوى مفيد عندما تكثر من إعلاناتك.. هناك الكثير من الطرق للإستفادة من الموقع مادياً والربح منه كمشروع غير الإعلانات الفلاشية وهذه بعضها.
  • لست وحدك في هذا العالم
هيييييه ، هناك خاصية التعليقات في مدونتك، وبالمناسبة هي مجانية.. هل تعلم ؟! المدونات مجتمعات مفتوحة.. وإلا لمَ تجعل لك موقعاً على الإنترنت إن أردت أن لا تتفاعل مع الآخرين؟ شجع الناس على التعليق معك ويمكنك مناقشة الكثير من الأفكار عبر التعليق.. التعليقات تزيد من الزيارات اليومية وتخلق نوع من الألفة أكثر بين المدون والزوار.
  • شارك الكنوز مع العالم
هل تعرف أن هناك 4 مليار محتوى ما على الإنترنت يتم مشاركته يومياً؟ إن لم توفر بعد أدوات المشاركة للزوار ، فإنك تفوت فرصة أن تكون صفحات موقعك بين هذه المليارات.. لكن يجب أن تنتبه على توفير أهم أدوات المشاركة فقط. فاليوم هناك 51% من الصفحات التي تتم مشاركتها ترسل إلى فايسبوك . ضع هذا الزر إذن .. وهناك 11% إلى تويتر .. ضعه أيضاً .. وحوالي 7% إلى البريد الإلكتروني .. هذا مهم .. و حوالي 31% من المحتوى يشارك مع باقي مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة والتي تزداد يومياً.. ضع أهم الأزرار فقط.
  • كيف حال سلحفاتك ؟
كما ذكرت في الأعلى، إن 2.90 ثانية يعد الوقت الوسطي المناسب لتحميل الصفحة للزائر و لمحركات البحث أيضاً.. تعرف على العناصر التي تزيد من زمن التحميل وحاول التخلص منها أو التخفيف من آثارها على الأقل… يمكنك تحسين بعض الأكواد التي ترسل الكثير من الإستعلامات إلى قواعد البيانات.. يمكنك إستخدام صور ذات أبعاد أصغر وحجم أقل.. وتوفر لوحة تحكم غوغل لمدراء المواقع أداة لحساب زمن التحميل.. استفد منها في المقارنات.
  • هل الباب مفتوح أمام غوغل؟
حسناً، قمت بعمل كل هذه التحسينات ولازال غوغل على أبواب موقعك ينتظر منك السماح بالدخول.. نعم .. غوغل يحترم ملف robots.txt .. قم بإعداده بشكل صحيح ويمكنك ذلك عبر لوحة تحكم مدراء المواقع أيضاً، كما ستكتشف مع الزمن أخطاء في الزحف، قم بالتخلص منها كالصفحات غير المربوطة أو الروابط المنقطعة أو أوامر منع الزحف إلى مواقع غير حساسة أمنياً.. تابع فترات الزحف على موقعك، حيث أنه يجب على الأقل مرة كل يوم أن يزور غوغل موقعك, وكل هذا يمكنك متابعته عبر لوحة تحكم غوغل.

نبذة عن الكاتب:

محمد حبش، صاحب مدونة ناسداك المختصة في ريادة الأعمال والتسويق.. يمكنك متابعة الكاتب علىتويتر و فيسبوك

Bookmark and Share

غوارديولا : دربت برشلونة لأجعل ميسي أفضل لاعب فجعلني أفضل مدرب في العالم

وجه بيب غوارديولا إشادة خاصة باللاعب الذي جعل مباراته الأخيرة على استاد نو كامب ذكرى لا تنسى عقب تسجيل ليونيل ميسي أربعة أهداف في لقاء برشلونة أمام اسبانيول في قمة مدينة برشلونة ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت.

وتغنى نحو 89 ألف متفرج باسم غوارديولا ولوحوا بالإعلام قائلين "شكرا..بيب" وذلك خلال المباراة إلا أن اللاعب الأرجنتيني هو من توج الأمسية بشكل رائع بعد أن قاد الفريق للفوز 4-صفر في مباراة تكاد تكون من جانب واحد.

وقال غوارديولا مدرب برشلونة للصحفيين عندما سئل ما إذا كان أداء ميسي قد سرق الأضواء منه في مباراة الوداع "اجتذب ليونيل الأضواء طوال الموسم ولا يمكنني أن أكون غيورا."

وأضاف "أتمنى أن يواصل تقديم نفس الأداء في المستقبل."

وتابع قائلا "من جانبي حاولت مساعدته بقدر الإمكان وبدون شك فقد ساعدني كثيرا كي أكون مدربا شهيرا كما ساعدني على تحسين مستواي."

وسجل ميسي هدفه الخمسين في الدوري الاسباني هذا الموسم متقدما بفارق خمسة أهداف عن أقرب منافسيه وهو كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد قبل مباراة واحدة من نهاية الموسم رافعا رصيده في كافة البطولات إلى 72 هدفا وهو ما يعد رقما مذهلا.

وقال أفضل لاعب في العالم انه كان محبطا للغاية للدرجة التي منعته من التوجه لمتابعة المؤتمر الصحفي لمدربه والذي أعلن فيه انه سيترك النادي بعدها بأسبوع إلا انه رد الجميل لغوارديولا بطريقته يوم السبت.

وبعد أن سجل هدفه الرابع انطلق ميسي عبر الملعب ليحتضن غوارديولا على الخط فيما أحاط بهما بقية أعضاء الفريق.

وأضاف غوارديولا "أشكره على هذا. حظيت بقدر كبير من التعاطف والحب من قبل اللاعبين طوال فترة وجودي هنا. أحبهم كثيرا وسيبقى ذلك إلى الأبد."

وتتبقى لغوارديولا مباراة واحدة خارج ملعبه كمدرب لبرشلونة في الدوري الاسباني بالإضافة إلى فرصة الفوز باللقب الرابع عشر في أربعة مواسم عندما يلتقي برشلونة مع اتليتيك بيلباو في نهائي كأس الملك في مدريد في الخامس والعشرين من أيار الجاري.

وسيحل صديقه المقرب ومساعده تيتو فيلانوفا بديلا له الموسم المقبل بعد أن قال غوارديولا انه بحاجة لوقت لإعادة الشحن. 
Bookmark and Share

الفرنسيون يختارون فرانسوا هولاند رئيسا لبلادهم

فاز الاشتراكي فرنسوا هولاند بالانتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت الاحد ما سيسمح بعودة اليسار الى الاليزيه بعد غياب استغرق 17 عاما.
 
ويصبح هولاند بذلك الرئيس السابع في الجمهورية الخامسة لمدة خمس سنوات، ليتزعم احدى الدول الجبارة في العالم التي تملك السلاح النووي، وهي عضو دائم في مجلس الامن، وتلعب دورا رئيسيا في الاتحاد الاوروبي.
 
كما انه الرئيس اليساري الثاني بعد فرنسوا ميتران الذي حكم ما بين 1981 و1995. مع العلم ان اليسار كان في السلطة ما بين عامي 1997 و2002 في اطار صيغة تعايش بين رئيس حكومة يساري ورئيس يميني.
 
واشارت تقديرات اربع مؤسسات استطلاع الى فوز هولاند جامعا ما بين 52 و53,3 % من الاصوات في الدورة الثانية من هذه الانتخابات.
 
وافادت مؤسسات "سي اي اي" و"تي ان اس سوفريس" وايبسوس، ان هولاند حصل على 52% من الاصوات مقابل 48% لمنافسه الرئيس نيكولا ساركوزي. في حين ان تقديرات مؤسسة هاريس انتراكتيف اعطت هولاند ما بين 52,7 و53,3%.
 
ويكون هولاند بذلك قد فاز على الرئيس اليميني نيكولا ساركوزي، آخر القادة الاوروبيين الذين اطاحت بهم الازمة الاقتصادية بعد اليونان واسبانيا وايطاليا.
 
وقال المتحدث باسم الحزب الاشتراكي الفرنسي بينوا هامون "انه حدث سعيد جدا ينهي سيطرة اليمين على الاليزيه طيلة 17 عاما".
 
وساركوزي هو الرئيس الثاني الذي يهزم في محاولته لتجديد ولايته بعد فاليري جيسكار ديستان عام 1981.
 
وقدرت نسبة المشاركة بما بين 80 و82% وهي اعلى قليلا من النسبة التي سجلت خلال الدورة الاولى التي جرت في الثاني والعشرين من نيسان/ابريل الماضي. الا انها تبقى اقل من نسبة المشاركة التي سجلت في الدورة الثانية من انتخابات العام 2007.
 
والجمعة خلال اليوم الاخير من الحملة الانتخابية قال هولاند "انا مستعد لقيادة البلاد" داعيا الفرنسيين الى اعطائه فوزا واضحا.
 
وقبل اعلان النتائج كان انصار هولاند يستعدون للتظاهر في ساحة الباستيل وهو المكان الرمزي لليسار في فرنسا.
 
وتصدر هولاند الدورة الاولى من الانتخابات (28,63% مقابل 27,18 لساركوزي) وكان يعتبر منذ اشهر المرشح الاوفر حظا للفوز في هذه الانتخابات.
 
وقال لدى ادلائه بصوته "سيكون النهار طويلا لكني لا اعلم هل سيكون اليوم جميلا، سيقرر الفرنسيون ذلك".
 
تخرج هولاند من المدرسة الوطنية للادارة الشهيرة في فرنسا التي خرجت كبار زعماء البلاد، وترأس الحزب الاشتراكي طيلة احد عشر عاما من دون ان يتسلم اي منصب وزاري.
 
وانتخب الاحد على خلفية ازمة اقتصادية قاسية تمثلت بزيادة قياسية للعجز في الموازنة ونسبة بطالة قياسية فاقت العشرة بالمئة وتراجع الصناعة ونشوء مخاوف لدى الفرنسيين من خضوعهم لخطة تقشف قاسية من قبل الاتحاد الاوروبي.
 
واعلن هولاند ان اول زيارة له الى الخارج ستكون الى المانيا لمقابلة المستشارة انغيلا ميركل لاقناعها باعادة التفاوض حول ميثاق الموازنة الاوروبية لادخال بند يتعلق بالنمو. واكد المقربون من هولاند انه سيتصل بها هاتفيا مساء الاحد.
 
وكان ساركوزي (57 عاما) حقق فوزا كبيرا عام 2007 قبل ان يمنى مساء الاحد باقسى هزيمة سياسية له طوال حياته السياسية التي تناهز الثلاثين عاما.
 
وبقي ساركوزي حتى اللحظة الاخيرة مقتنعا بامكان تحقيق "مفاجأة كبيرة". وكرر مرارا بانه تمكن من تجنيب فرنسا فوضى اقتصادية مشابهة لتلك التي ضربت اليونان.
 
الا ان الرئيس المنتهية ولايته فشل في اقناع اي من مرشحي الدورة الاولى بتقديم الدعم له، بخلاف هولاند الذي حظي بدعم واضح من اليسار الراديكالي وانصار البيئة.
 
وبعد ان حصلت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن على نحو 18% خلال الدورة الاولى استخدم ساركوزي خطابا متشددا ازاء الهجرة والمهاجرين على امل الحصول على اصوات هذا اليمين المتطرف. الا ان لوبن اكدت بانه ستصوت بورقة بيضاء في حين اعلن الوسطي فرنسوا بايرو انه سيصوت لهولاند.
 
ويكون الفرنسيون بذلك قد عاقبوا ساركوزي على سياسته "اليمينية بالكامل".
 
وهناك فرق كبير بين المرشح الفائز والرئيس المهزوم.
 
هولاند يريد اعادة مناقشة المعاهدة الاوروبية واعادة التوازن الى الميزانية عام 2017، كما انه يريد فرض ضرائب على الاكثر ثراء ومحاربة البطالة عبر تامين وظائف خاصة للشبان.
 
ومن المتوقع ان يتسلم هولاند مهامه في الخامس عشر من ايار/ماية كحد اقصى.
 
وبعد ان يزور المانيا سيزور الولايات المتحدة للاشتراك في اجتماع الدول الثماني ثم يشارك في قمة للحلف الاطلسي حيث سيطالب كما وعد بسحب سريع للقوات الفرنسية من افغانستان.
Bookmark and Share

مايكروسوفت تعلن تخليها عن العلامة التجارية "ويندوز لايف"


علنت شركة مايكروسوفت أنها ستتخلى قريباً عن العلامة التجارية "ويندوز لايف" التي تستخدمها منذ عام 2005 كهوية لمستخدمي خدماتها المتنوعة والتي تعتزم الشركة أن تجعلها موحدة ومتكاملة بحيث تصبح جزءاً لا يتجزأ من تجربة ويندوز بحسب مدونة مطوري مايكروسوفت.

وسيتيح ذلك الدمج قدرة المستخدمين على الدخول إلى ويندوز باستخدام حساب جديد اسمه "حساب مايكروسوفت" وهو ما كان يعرف سابقاً بــ "حساب ويندوز لايف"، وسيتم استخدام معلومات من هذا الحساب الجديد من أجل إيجاد التكوين التلقائي لخدمات البريد الالكتروني والماسنجر وجهات الاتصال .

ويُستخدم "ويندوز لايف" حالياً سواء بالنسبة للخدمات بحد ذاتها وكذلك البرامج والتطبيقات التي تمكن من الوصول إلى تلك الخدمات، وبهذا التغيير إن مايكروسوفت تجمع بين القديم والحديث بطريقة استخدامها  لهذه العلامة التجارية، فعلى سبيل المثال البريد الالكتروني لمايكروسوفت سيحتفظ باسمه "هوتميل" والبرنامج المقابل لتلك الخدمة سيصبح "ويندوز لايف ميل"، ونفس التناقض سيظهر في أسماء الحسابات بمعنى أن تسجيل الدخول إلى هوتميل سيقود المستخدم إلى حساب "mail.live.com".

وتقول مايكروسوفت إن طرح العلامة التجارية الجديدة سيحقق اتساقاً في استخدام الخدمات على الرغم من أن العديد منها سيبقى على استخدام حسابات Live.com ولكن لن يبقى أي تلميحات تشير إلى العلامة التجارية السابقة Windows Live.

ومع هذه التغييرات الجديدة ،سيتم استبعاد حزمة البرامج التي تقدمها أداة Windows Live essentials والتي أطلقتها مايكروسوفت مع إطلاقها للإصدار السابق من ويندوز، و يبدو أن مايكروسوفت تعتزم فصل البرامج ليصبح كل واحد منها مستقلاً بذاته بحيث يمكن تحديثه حسب جدوله الزمني، وتشمل هذه الحزمة البريد الالكتروني والماسنجر وصانع الأفلام ومعرض الصور.

و ستبقى معظم البرامج في الإصدار القادم من ويندوز "Windows 8"  على ما هي عليه وكذلك الأمر في "ويندوز فون"، وستأتي هذه البرامج مثبته مسبقاً بدلاً من كونها حزمة منفصلة عن بعضها البعض، أما برنامج التدوين Windows Live Writer blogging المفضّل كثيراً بين مستخدميه على الرغم من قلة شعبيته فلم يتضح ما هو مصيره في الإصدار القادم من ويندوز، ولكن يبقى هذا التطبيق خارجاً عن المألوف نوعاً ما نظراً لأنه لا يمتلك خدمة تقابله على شبكة الانترنت كبقية برامج مايكروسوفت.
Bookmark and Share

غوغل قد تدفع 10 ملايين دولار غرامة لاختراق خصوصية متصفح سافاري


قال موقع "تكنو بافلو" أن شركة غوغل الأمريكية لمحركات البحث بشبكة الإنترنت ربما تواجه غرامة تصل إلى 10 ملايين دولار بسبب انتهاكها خصوصية متصفح سافاري المملوك لشركة ابل في نظام "آى أو إس" لهواتف الآي فون وتابلت الآي باد.

ونسب الموقع إلى "غوغل" قبل بضعة شهور قيامها بزرع "كوكيز خاص" في متصفح السفاري، لتجاوز إعدادات الخصوصية في المتصفح، حتى يمكنها التعرف على الاتجاهات المفضلة للمستخدمين، وعرض إعلانات تستهدف اهتماماتهم وتفضيلاتهم، وهو ما يعد خداعا مباشرا للمستهلكين.

ووفق المصدر، فقد مثل مسئولون من غوغل أمام لجنة التجارة الاتحادية في الولايات المتحدة الأمريكية للرد على هذه الاتهامات، حيث تتوقع المصادر الوثيقة الصلة باللجنة أن يتم فرض غرامة لن تقل عن 10 ملايين دولار على عملاق البحث بسبب هذه الواقعة.

Bookmark and Share