الخميس، 19 أبريل، 2012

مصمم برازيلي يخترع جهازاً يشحن الموبايل عبر التنفس !


قام مصمم برازيلي يُدعى "João Paulo Lammoglia" باختراع جهاز جديد أطلق عليه اسم "The Aire mask" ،ويعمل على مبدأ تحويل طاقة الرياح إلى طاقة كهربائية تستخدم في شحن الأجهزة المحمول.

و الجهاز هو عبارة عن قناع يوضع على منطقة الأنف، مزود بتوربين رياح صغير الحجم، يحول هواء الزفير الصادر من عملية التنفس إلى طاقة كهربائية، وتقوم هذه الطاقة بدورها لشحن جهاز المحمول، أو مشغل الموسيقى "إم بي ثري"، أو الآي باد والأجهزة الأخرى القريبة في تصميمها من أجهزة المحمول، وذلك من خلال كابل.

وتعتبر تلك الطريقة صديقة للبيئة، ومصدراً من مصادر الطاقة النظيفة التي تساعد أيضا على توفير الكهرباء، التي تستنزفها الأجهزة الإلكترونية بشكل مستمر.

ويتميز هذا القناع الذي صُمم خصيصاً لهاتف آبل "آي فون" بإمكانية استخدامه، سواء داخل المنزل أو خارجه، أثناء ممارسة رياضة المشي أو الركض أو عند النوم أو القراءة.

ويمكن استخدم هذا الجهاز طول اليوم وطوال أيام الأسبوع.

و نال المصمم البرازيلي على جائزة "Red-Dot-Design-Award" لعام 2011 عن أفضل تصميم، وهى جائزة تقدم من قبل مركز "Nordrhein Westfalen"، الذي يعقد سنوياً في مدينة "إيسن-Essen"الألمانية، من قبل هيئة عالمية مرموقة تضم عدداً من الخبراء المستقلين، وتمنح عن أفضل المنتجات العالمية ذات التصاميم المميزة.

Bookmark and Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق